اعلنت وزراة النقل واللوجستيك، في بلاغ اليوم السبت 25 افريل 2020، انطلاق  الخط البحري الرابط بين ميناء صفاقس وميناء طرابلس بليبيا في العمل حيث ابحرت سفينة من صفاقس محملة ب 300 حاوية ومن المنتظر ان تستغرق الرحلة التجارية 24 ساعة ، تعود على اثرها الباخرة الى صفاقس لتبحر من جديد يوم 4 ماي القادم.
ومعلوم ان هذا الخط البحري الجديد من شانه دعم جهود المصدرين التونسيين والاجانب في اطار بحثهم عن اسواق جديدة لترويج منتوجاتهم و بضائعهم.
وسعت وزارة النقل واللوجستيك الى فتح هذا الخط البحري لمزيد تأمين تدفق البضائع بين تونس وليبيا ولاسناد الحركية الاقتصادية بين البلدين خاصة وان النقل البحري بما يقدمه من خدمات للاقتصاد الوطني، لم يتوقف عن العمل بل واصل نشاطاته توريدا وتصديرا خلال هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به تونس وسائر دول العالم.
وتحرص الوزارة على ان يتكثّف حجم المبادلات التجارية مع ليبيا عبر ميناء صفاقس لما للنقل البحري من ايجابيات من حيث السعة الكبيرة للبواخر مما يمكّن من شحن كميات هامة من البضائع فضلا عن تخفيف الاكتظاظ على الطرقات خاصة بعد الاجراءات المتخذة على مستوى المعابر الحدودية البرية مؤخرا.