تلقّى الفرع الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بجندوبة، إشعارات صادرة عن مواطنين ومسؤولين محليين ونشطاء من المجتمع المدني، تتعلق بخرق عضو مجلس نواب الشعب، عن اتلاف الكرامة، نضال السعودي، إجراءات الحجر الصحي الشامل، وذلك بتوليه توزيع مساعدات على المواطنين في ساحة الجمهورية بطبرقة، دون اتخاذ أدنى إجراءات الحجر الصحي.

ووفق ما أكده رئيس الفرع، معز العكايشي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، فقد تم "لفت نظر النائب إلى مثل هذا التجاوز، خاصة في ظل حضور عدد هام من المواطنين اكتظ بهم المكان، في ظل غياب أي شكل من أشكال الوقاية، حسب معاينات ميدانية تمت للغرض، غير أنه تمسّك بنشاطه، معتبرا أنه غير مخالف للتدابير".

بدوره أكد رئيس بلدية طبرقة، أن النائب لم يعلم بلدية المكان ولا أي جهة رسمية بما قام به، معتبرا أن مشاركته في اجتماع حالت دون قدرة هياكل البلدية بمتابعة عملية التوزيع التي يجهل علمه بها وفق تعبيره.

وحسب مصدر إداري فإن عضو البرلمان، إلى جانب مخالفته تدابير الحجر الصحي، "عمد إلى نشاط سياسي محجّر في مثل هذه الفترات وكان الأولى به أن يستعين بهياكل الدولة المتكفلة بإيصال المساعدات وتوزيعها في ظل ضوابط وقائية".