أكد البلاغ اليومي الصادر، اليوم الجمعة 17 أفريل 2020، عن الادارة الجهوية للصحة بتطاوين بخصوص الوضع الوبائي بالجهة، أن الـ54 عينة التي تم إرسالها، يوم أمس الخميس، على 3 دفعات إلى مخبر وزارة الدفاع الوطني بالمصحة العسكرية متعددة الاختصاصات بتطاوين، جاءت جميع نتائجها سلبية.

وقد أخذت هذه العينات ممن يشتبه في اصابتهم بالفيروس من المخالطين للمصابين سابقا من معتمدية غمراسن وقرية رأس الوادي التابعة لمعتمدية تطاوين الجنوبية، والتي قررت اللجنة الجهوية لمكافحة فيروس "كورونا" يوم أمس الخميس، غلق أحد أحيائها إلى أجل غير محدد، بعد أن ثبتت إصابة 11 من متساكنيه المنطقة.

وتعلقت العينات التي تم رفعها كذلك، بعدد من اعوان الصحة والعاملين بمسلك " كوفيد-19 " بالمستشفى الجهوي بتطاوين، علما وأن النتائج صدرت في غضون 8 ساعات تقريبا، مقابل استغراقها حوالي 48 ساعة حين يتم ارسال العينات الى المخابر المرجعية بتونس العاصمة.

وتبعا لنتائج التحاليل الأخيرة، فان عدد الاصابات بالجهة يستقر في حدود الـ25 إصابة، تعافى منها 5 وتوفيت واحدة ونقل 15 مصابا آخرين إلى الحجر الصحي الإجباري بالمنستير، مقابل إيواء 02 بالمستشفيات الجامعية بسوسة وصفاقس.

وبخصوص العدد الجملي للعينات التي تم تحليلها، فانه ناهز حتى اليوم الـ500 تحليل، فيما تجاوز عدد الخاضعين للعزل الصحي الذاتي 800 شخص، لم يبق منهم إلا حوالي 130، نظرا لاستكمال البقية الفترة المحددة بـ14 يوما دون تسجيل أية عوارض إصابة بالفيروس عليهم.