لم تسجّل ولاية منوبة، اليوم الجمعة 10 أفريل 2020 ولليوم الثاني على التوالي، أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا والتي بلغت إلى حدود الاربعاء الماضي، 32 حالة مؤكدة، وذلك بعد أن وردت اليوم نتائج أكثر من 30 تحليلا مخبريا كانت جميعها سلبية، حسب تصريح المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، إيمان السويسي، مساء اليوم الجمعة .

وسجّل عدد الحالات التي أتمت فترة العزل الصحي دون تسجيل أعراض مرضيّة، ارتفاعا ب24 حالة إضافية، اليومالجمعة، ليبلغ عددهم الجملي 343 حالة وذلك من جملة 457 حالة عزل ذاتي منذ بداية العمل بهذا الإجراء، فيما يتواصل العزل الذاتي ل 82 حالة.

من ناحية أخرى تم اليوم، بمقبرة سيدي عمر بمنوبة، دفن جثمان حالة الوفاة بفيروس كورونا والمسجلة بمعهد القصاب وهي تعود لأستاذ إعلامية قاطن بعمادة الحرائرية بالعاصمة، وذلك وسط إجراءات وقائية اتخذتها بلدية منوبة.

يُذكر أيضا أن وزارة الداخلية نفذت عشية الجمعة، حملة تعقيم في بلدتي طبربة والبطان، بواسطة مدرّعات رش المياه التابعة لوحدات التدخل وللحرس الوطني وبدعم من فرق التعقيم بالبلديتين. كما تتواصل جهود التعقيم بالبلديات والمعتمديات بالجهة وحملات إزالة الإنتصاب الفوضوي وجهود فرض الحجر الصحي العام وحظر الجولان الليلي، بدعم من وحدات الأمن والحرس والجيش