قال رئيس بلدية المرسى، معز بوراوي، إن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا في مدينة المرسى بلغ إلى غاية يوم 5 افريل الجاري، 38 إصابة، منها 5 إصابات أصحابها، حسب قوله، في حالة "حرجة"، وهي متواجدة حاليا بالمستشفيات.

وأوضح، اليوم الثلاثاء 7 أفريل 2020، في بث مباشر على الموقع الرسمي لبلدية المرسى، أن جميع هذه الحالات منتشرة في كامل تراب البلدية، وبالخصوص في المرسى المدينة وحي الرياض وسيدي داود وقمرت والبحر الازرق، من بينها 16 حالة متأتية من الخارج، وبقية الحالات نتيجة عدوى أفقية، مبينا، في هذا الصدد، أن أعمار المصابين تتراوح ما بين 23 و72 سنة، في حين أن نسبة المصابين متساوية بين الذكور والإناث.

وأعلن أن البلدية تقدمت بطلب عروض لشراء 100 ألف كمامة سيتم توزيعها على جميع المحلات التجارية الموزعة للمواد الغذائية والصحية، وكذلك على المواطنين، موضحا أن بلدية المرسى قامت بنشر بلاغ موجه لأصحاب مختلف هذه المحلات تدعوهم فيه إلى ضرورة الالتزام بحمل الكمامة.

وقال "لقد دخلنا اليوم مرحلة صعبة، ويجب على جميع مواطني مدينة المرسى أن يلتزموا بالحجر الصحي العام".

وحول المساعدات الاجتماعية للفئات ذات الدخل المحدود، أفاد معز بوراوي بأنه تم إلى حد اليوم توزيع 1000 مساعدة لمستحقيها، في انتظار أن يتم توزيع 530 مساعدة إضافية، وذلك انطلاقا من الساعة السادسة مساء، موضحا أن هذه المساعدات تصل الى منازل مستحقيها، وذلك بالتعاون بين الجيش والأمن الوطنيين، وبحضور عدد من مكونات المجتمع المدني وعمد المنطقة.

ولاحظ أن هذه المساعدات متأتية من مواطنين ومن أصحاب المحلات والشركات المتواجدة بالمرسى، مذكرا بأن عملية التعقيم تتم بصفة يومية وبمختلف المناطق التابعة للتراب البلدي