قالت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة اليوم الاثنين 6 افريل 2020 إنه "من الاجراءات التي تم إقرارها من هنا فصاعدا هي الارتداء الإجباري للأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام". 

وأوضحت الوزارة في بلاغ، إثر لقاء بين وزير الصناعة صالح بن يوسف ووزير الصحة لعبد اللطيف المكي، أن الجلسة الوزارية التي انعقدت يوم السبت بمقر وزارة الصحة باشراف وزيري الصناعة والصحة وبحضور الهياكل الفنية التابعة للوزارتين تدارست بعض المبادرات التي يجب انتهاجها للاستئناف التدريجي للنشاط في نهاية فترة الحجر الصحي الشامل.

كما تقرر خلال الجلسة، الاستئناس بالتجارب الدولية في المجال وتحديدا ما توصلت اليه بخصوص حمل القناع للجماية من عدوى فيروس كورونا مبينة ان من شأن القناع متعدد الطبقات المصنوع من المنسوجات بالإضافة إلى احترام مسافة كافية فاصلة بين الأشخاص تقليل المخاطر من العدوى بصفة كبيرة.

وبينت الوزارة أنه سيتم انتاج هذه الاقنعة وفقا لمواصفات فنية محددة كاشفة انه سيتم ضبطها من قبل الهياكل الفنية المختصة من أجل سلامة المواطنين المدعوين لتامين الخدمات الحيوية وانه سيتم نشر المواصفات التي سيتم اعتمادها لتوفير الاقنعة في الأيام القادمة.

وتوقعت وزارة الصناعة أن يشهد الاقبال على هذه المواد، تزايدا ملحوظا خلال الفترة القادمة، مشيرة أنه ولتيسير تزود المواطنين بهذه الأقنعة ستتكفل الصيدلية المركزية بالتوزيع على الصيدليات.