قررت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية تعليق مباشرة العمل لجميع الاعوان العاملين بالوزارة مركزيا وجهويا وبالمؤسسات والمنشات العمومية تحت اشرافها وذلك الى غاية انتهاء فترة الحجر الصحي العام.

واوضحت في بلاغ إلى العموم وإلى كافة المتعاملين معها وموظفيها صباح اليوم الاحد 22 مارس 2020 انه يستثنى من قرار تعليق العمل الاعوان المكلفون بتامين الحد الادنى من سير المرفق العمومي على غرارالاجور وحراسة المقرات الادارية وتامين المستلزمات اللوجستية الضرورية ومكاتب الضبط .

ودعت الوزارة في بلاغها العموم والمتعاملين معها الى تاجيل طلبات المعاملات والخدمات الادارية غير المتاكدة الى حين انتهاء فترة الحجر الصحي العام، مؤكدة مواصلة المصالح المعنية قيامها بالاجراءات المتعلقة بخلاص مستحقات مختلف المتعاملين معها المتخلدة بعنوان 2019 والتنسيق في الغرض مع الجهات الادارية المعنية الاخرى.

كما دعت الوزارة المتدخلين في قطاع البناء والاشغال العمومية المتعاملين مع مختلف المصالح الى الالتزام بما تم اقراره بخصوص الحجر الصحي العام، مؤكدة جاهزية المعدات والفرق الراجعة لها بالنظر مركزيا وجهويا وتاهبها لمعاضدة المجهودات الوطنية الوقائية للحد من تفشي عدوى فيروس "كورونا".