قرّر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التمديد في صرف المنح العائلية والأجر الوحيد للمنتفعين الذين لم يتم خلاصهم خلال الثلاثية الرابعة لسنة 2019 لعدم إدلائهم بالوثائق الدورية.   

ودعا الصندوق في بيان له، اليوم الخميس، المضمونين الاجتماعيين المعنيين إلى عدم التنقل إلى المكاتب الجهوية والمحلية وتأجيل إيداع الوثائق الإدارية المستوجبة إلى تاريخ يحدد لاحقا.   

ويأتي هذا القرار في سياق جملة من الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها حديثا الصندوق بالتنسيق مع البريد التونسي في إطار الحد من انتشار وباء كورونا الذي أصيب به 38 شخصا وفق أحدث إحصاءات وزارة الصحة اليوم الخميس.    

وكان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قرر تقديم صرف جرايات المتقاعدين الذين تفوق أعمارهم 80 سنة إلى اليوم الخميس، إضافة إلى صرف جرايات المتقاعدين بين 75 و79 سنة إلى يوم السبت 21 مارس 2020، باعتبار أن يوم الجمعة يوافق عطلة عيد الاستقلال.   

كما خصص الصندوق موقع واب pension.poste.tn لتمكين كبار السن الذين تجاوزت اعمارهم الـ 75 سنة من القيام بمطلب لتمكينهم من جراياتهم بمقرات سكناهم بهدف الحد من الاكتظاظ أمام مقرات البريد التونسي والحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.   

وقرر أيضا التمديد في صرف جرايات المنتفعين بجراية الشيخوخة والعجز والأرامل (ممن تجاوز سنهم 55 سنة) والذين تصرف لهم جراياتهم بواسطة التحويل البنكي أو البريدي إلى نهاية جوان القادم.

ودعا الصندوق المنتفعين بجراية الشيخوخة والعجز والأرامل إلى عدم التنقل إلى المكاتب الجهوية والمحلية وإرجاء إيداع الوثائق الدورية المستوجبة إلى شهر جوان 2020.