أعلنت وزارة العدل اليوم الأربعاء 11 مارس 2020، جملة من الإجراءات والتدابير الاستثنائية بالمحاكم توقّيا من الإصابة وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد تمّ التقليص في عدد المداخل المفتوحة بالمحاكم وحصرها في مداخل خاضعة للمراقبة مع الحدّ من عدد روّاد المرافق القضائية وذلك بالاقتصار على قبول المعنيين شخصيا بخدمة متأكدة أو لحضور جلسة وتعليق إعلامات للعموم بذلك في أماكن ظاهرة للعيان.

كما تمّ أيضا التحرّي بكل الوسائل المتاحة في مداخل المحاكم والمصالح والإدارات المعنية في حالات الاشتباه بالإصابة بالمرض من خلال الأعراض الظاهرة.

ودعت الوزارة الجهات المعنية، من رؤساء محاكم ووكلاء جمهورية وقضاة ومديرين جهويين وغيرهم، إلى الحرص على تفادي الاكتظاظ بقاعات الجلسات قدر الإمكان في نطاق احترام الاختصاص المسند للقضاة في الغرض مع تخصيص مكتب أو شباك استقبال موحّد بعيدا قدر الإمكان عن المكاتب والمصالح والمرافق الجماعية لتسلُّم وتسليم المطالب والعرائض والأوامر والأذون..

وكانت الوزارة قد أعلنت في بلاغ سابق، الشروع في عمليات تعقيم قاعات الجلسات والمكاتب والأروقة وفضاءات الاستقبال وغرف الإيقاف بعدد من المحاكم، توقيا من فيروس كورونا.

  • إجراءات استثنائية في المحاكم توقيا من فيروس كورونا ( صور )
    إجراءات استثنائية في المحاكم توقيا من فيروس كورونا ( صور )
  • إجراءات استثنائية في المحاكم توقيا من فيروس كورونا ( صور )
    إجراءات استثنائية في المحاكم توقيا من فيروس كورونا