تواصل انجاز عدد من المشاريع العمومية بمعتمدية السوق الجديد

وطنية

يتواصل بمعتمدية السوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد انجاز عدد من المشاريع العمومية في مختلف القطاعات على غرار البنية التحتية والتزود بالماء الصالح للشراب وكهربة الابار والنظافة والعناية بالبيئة، حسب ما بينه معتمد المنطقة محي الدين منصور ل(وات).

ففي مجال البنية التحتية، بلغت اشغال انجاز المسلك الفلاحي قارة شوشان طريق المكناسي، 80 بالمائة، كما تمت برمجة عدد اخر من المسالك على غرار مسلك المصابحية (1 كلم) ومسلك الرميلية تجمع أولاد الفالح ومسلك الرميلية زاوية سيدي محي الدين، الى جانب برمجة 2 فاصل 8 كلم من الطرق وسط مدينة السوق الجديد، في اطار البرنامج الجهوي للتنمية بكلفة 1 مليون دينار.


وفيما يتعلق بمشاريع القطاع الفلاحي، فقد بلغ مشروع تزويد منطقة أولاد محمد بالماء الصالح للشراب، الذي سينجز بكلفة 1 فاصل 2 مليون دينار، مرحلة الدراسة، في حين لايزال مشروع تدعيم البئر الارتوازية بالزفزاف معطلا من طرف أحد المواطنين، وسيقع اللجوء الى القوة العامة لتنفيذه، حسب ما أكده معتمد السوق الجديد.

وتم الانتهاء من اشغال مجمع التبريد بأولاد محمد الذي ينجز عن طريق برنامج التنمية الريفية المندمجة وأيضا كهربة 22 بئرا بمنطقة أولاد عمر والبئر التدعيمية للمنطقة السقوية بمفترق الهيشرية وتزويد 30 عائلة بالماء الصالح للشراب وسط مدينة السوق الجديد، وبلغت نسبة انجاز مشروع مياه الشرب بأولاد الفالح 90 بالمائة، والمنطقة السقوية بقارة شوشان 70 بالمائة، التي من المنتظر ان تنتفع بها 40 عائلة.

وفيما يخص النظافة والعناية بالبيئة، تم إيجاد حل وقتي لمصب الفضلات وتوفير حوالي 90 حاوية وتركيزها في مختلف الشوارع والانهج، واقتناء جرار ومجرورة قالبة، والتعاقد مع مقاول للقيام بالكنس الدوري للشارع الرئيسي، وبرمجة عدد من حملات النظافة انطلقت منذ بداية شهر جوان لرفع الاتربة وطلاء الأرصفة بالإضافة الى برمجة حديقة عمومية وتشجير كامل الشارع الرئيسي.

وتم أيضا اقتناء ارض تابعة لوزارة التربية قصد انجاز مشروع مركب الطفولة بالسوق الجديد، كما انطلقت منذ شهر ماي اشغال القاعة القاعة الرياضية المغطاة بكلفة 805 الاف دينار.

التعليقات