نشرت صحيفة The Guardian البريطانية، الخميس 8 أفريل 2021، قصةً غريبة لرجل من ويلز البريطانية، تمكّن من السفر إلى بريطانيا، عن طريق وضعه في صندوق شحن وإرساله عبر البريد، في رحلة جنونية استمرت 4 أيام.

الصحيفة البريطانية نشرت القصة بعد نداء وجّهه بطل القصة بريان روبسون، البالغ من العمر 75 عاماً، يلتمس فيه مساعدة الجمهور لإيجاد رجلين أيرلنديين ساعداه على العودة إلى منزله من أستراليا.

روبسون قال في حديثه للصحيفة، إنه يبحث عن رجلين لا يعرف عنهما سوى اسميهما؛ في ساعداه في السفر، حيث كانت تكلفة السفر كانت تبلغ نحو 700 جنيه إسترليني.

حيث قرر شراء صندوق خشبي صغير وإرسال نفسه إلى بلاده عبر البريد، وقال روبسون إن تلك "التجربة المُروّعة حقاً" استغرقت أربعة أيام، وخلال شحنه تقلَّب صندوقه، مراراً وتكراراً رأساً على عقب.

روبسون جلب صندوقاً بحجم ثلاجة صغيرة ووضع فيه وسائد، وحقيبة سفر، وكتاب أغنيات فرقة The Beatles، وقارورتين، إحداهما للمياه، والأخرى للتبوّل. وفي النهاية أغلق صديقاه الصندوق وشحناه على متن خطوط Qantas الجوية من ملبورن إلى لندن. 

لكن خطتهم باءت بالفشل، كانت الرحلة ممتلئة، لذا شُحن صندوقه على متن خطوط PanAm الجوية، في رحلة متجهة إلى لوس أنجلوس بدلاً من لندن. 

كما قالت وزيرة الهجرة بالوكالة، ليزلي بوري، إن الحكومة الأسترالية لن تتخذ أي إجراء ضده، بعد أن دعا نائب يدعى دان ماكينون إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد "هذا الشاب الذي يبدو أنه عديم الفائدة"، حسب وصفه.