أكدت وزارة الصحة المصرية، إن 18 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون، مساء الجمعة 5 مارس 2021، في حادث تصادم بين حافلة صغيرة وشاحنة على طريق سريع جنوبي العاصمة القاهرة.

وقع الحادث في محافظة الجيزة، الواقعة على مسافة نحو 80 كيلومتراً جنوب القاهرة، وقال المسؤولان الصحيان لوكالة رويترز، إن المصابين نُقلوا إلى المستشفى للعلاج، وإن جثث المتوفين نُقلت إلى أكثر من مستشفى في الجيزة ومحافظة بني سويف المجاورة.

من جانبه، قال مصدر أمني إن المعاينة المبدئية أشارت إلى انفجار إطار أمامي في الشاحنة، ما أدى إلى انقلابها على الحافلة التي كانت تمر بجوارها.

من جهتها، قالت وسائل إعلام مصرية، إن من بين الضحايا 9 أطفال، وإن عدداً منهم مجهولو الهوية، وتتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاماً. 

يأتي ذلك بينما بدأت النيابة العامة بالتحقيق في حادث التصادم، لمعرفة ظروفه وملابساته، حيث يستجوب رجال المباحث عدداً من المصابين، من بينهم سائق السيارة النقل، وقال موقع "اليوم السابع" إن التحريات أكدت عدم وجود شبهة جنائية. 

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي نشر مصريون صوراً لمكان الحادثة، والتي أظهرت شاحنة كبيرة منقلبة، وبجانبها الحافلة التي بدت متضررة بشكل كبير.