قالت الشرطة الهولندية، إنها اعتقلت تسي تشي لوب، الزعيم المزعوم لعصابة مخدرات آسيوية، والمدرج على قائمة المطلوبين الهاربين في العالم، وقد تم تشبيهه بزعيم المخدرات المكسيكي جواكين "إل تشابو" جوزمان.

المتحدث باسم الشرطة الهولندية، توماس ألينج، أكد إنه تم اعتقال تشي لوب الكندي المنحدر من أصل صيني، مساء أمس السبت، بناء على طلب من الشرطة الأسترالية، حسب وكالة رويترز .

الشرطة قادت تحقيقاً خلص إلى أن عصابة "تشي لوب" تهيمن على تجارة المخدرات في آسيا والمحيط الهادي، ويبلغ حجمها 70 مليار دولار سنوياً.

ألينج أشار إلى أنه من المتوقع تسليم تشي لوب بعد مثوله أمام قاضٍ، مضيفاً أن الشرطة الهولندية اعتقلته دون وقوع حوادث في مطار سخيبول بأمستردام.

كما اشارت شبكة CNN الأمريكية إلى أن زعيم عصابة المخدرات الضخمة مولود في الصين، مشيرةً أنه جمع مليارات الدولارات من عمليات تهريب المخدرات.

وأكدت تقارير أن تشي لوب هو زعيم عصابة "سام غوز"، التي يعتقد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أنها أكبر تجمع إجرامي في آسيا.

وبحسب CNN فإن عصابة "سام غور" لديها عملاء في جميع أنحاء العالم، ومتعاونون في كوريا الجنوبية، وبريطانيا، وكندا، والولايات المتحدة.