وتقدم "جوكر" للمخرج الأمريكي تود فيليب بقليل على "ذي آيرشمان" للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، و"وانس آبون إيه تايم إن هوليوود" لكوينتن تارناتينو، اللذين حصد كل منهما 10 ترشيحات.ويروي "جوكر "الذي أثار جدلاً تحول الكوميدي الفاشل أرثر فليك إلى شخص شرير سيصبح عدو باتمان اللدود، ويؤدي دوره بقوة وموهبة كبيرتين خواكين فينيكس، الذي نال الأحد جائزة غولدن غلوب.

ومن الأوفر حظاً بين الممثلات للفوز بجائزة بافتا، رينيه زيلويجر التي حازت جائزة غولدن غلوب، الأحد، عن دورها في "جودي"، حول حياة جودي جارلاند، وسكارليت جوهانسون عن فيلم "ماريدج ستوري"، وشيرسه رونان "ليتل ومن"، وشارليز ثيرون "بومبشيل"، وجيسي باكلي "وايلد روز".

ويتنافس "جوكر" على جائزة أفضل فيلم مع "ذي آيرشمان" و"وانس آبون إيه تايم إن هوليوود" و"1917" للبريطاني سام منديس، الذي نال جائزة غولدن غلوب، الأحد، و"باراسايت" للكوري الجنوبي بونج جون هو، الفائز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2019، والفيلم الأخير مرشح في فئة أفضل فيلم أجنبي أيضاً.

ويتنافس لينوردو دي كابريو عن فيلم "وانس آبون إيه تايم إن هوليوود"، وآدم درايفر "ماريدج ستوري"، وتارون إيجرتون "روكتمان"، وجوناثان برايس "ذي تو بوبس" على جائزة أفضل ممثل أيضاً.