أكد وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي محمد أنور معروف، أنه سيتم إحداث مكتب بريد عصري نموذجي بالميدة من معتمدية المطوية على الطريق الوطنية رقم 15 كما سيتم تطوير مكتب تبلبو بقابس الجنوبية ومكتب مطماطة الجديدة، فضلا عن بناء مركب تجاري للبريد بوسط مدينة قابس.
وبين الوزير في افتتاح أشغال الندوة الاقليمية لولايات قابس ومدنين وتطاوين وقبلي لرؤساء مكاتب البريد، أن الوزارة ملتزمة بدعم البريد التونسي باعتباره مؤسسة وطنية عريقة وتوجد في قلب استراتيجية تونس الرقمية.


وأشار الى سعي الوزارة إلى توفير خدمات رقمية للمواطنين عبر مكاتب البريد، مبرزا الدور الهام الذي يمكن ان تضطلع به هذه المكاتب في تطوير التجارة الالكترونية خاصة بعد ان تم اختيار تونس كقطب اقليمي لشبكة التجارة الإلكترونية. 


وقد تضمن برنامج هذه الندوة تقديم مجموعة من المدخلات تتمحور حول ارساء نظام التصرف الاستباقي في الموارد البشرية والبريد التونسي كنشاط تجاري متجدد وتجربة دور الخدمات بالبريد التونسي والمنتوجات المالية للبريد من حيث التوجهات العامة واهم الانجازات والانتظارات والخدمات الرقمية للبريد التونسي في عصر الرقمنة. 


من جهة أخرى أشرف وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي، على افتتاح الملتقى الإعلامي التفاعلي الذي نظمته لجنة المهندسين الشبان بالهيئة الجهوية لعمادة المهندسين بقابس تحت شعار " مهندس شاب - مهندس فاعل - مؤسسة ناجحة " والذي جمع المهندسين الشبان وطلبة الهندسة باصحاب المؤسسات.


وأبرز الوزير في هذا الملتقى ان تونس تشتغل اليوم على مشروع المؤسسات الناشئة بتوفير كل العوامل التي تساعد على تطوير هذه المؤسسات ومن ذلك إقرار تشجيعات لأصحابها ومن بينها التمتع بعطلة ومنحة المؤسسة الناشئة، مؤكدا ضرورة أن تتوفر في المؤسسة الناشئة جملة من الشروط من ضمنها صبغتها المجددة وقابليتها للتطور السريع وقدرتها على النفاذ للسوق العلمية.