تشارك بعثة لرجال أعمال تونسيين في لقاءات عمل للترويج لقطاع النسيج والملابس تتواصل من 25 وحتّى 29 مارس 2018 في بولندا، ببادرة من مركز النهوض بالصادرات وبالتعاون مع السفارة التونسية بالعاصمة فرصوفيا.


وتشمل البعثة ممثلين عن سبع مؤسسات، تعمل في مجال "الجينز" والملابس الجاهزة وملابس البحر، يزورون بولندا لتقصّي الفرص، التّي توفّرها هذه السوق التّي تضمّ أكثر من 38 مليون مستهلك.


ويرجى من هذه البعثة، أساسا، عقد لقاءات عمل مباشرة وثنائية مع مشترين بولنديين. يذكر أنّ حوالي 16علامة تجاريّة بولندية رائدة في المجال أكّدت مشاركتها في هذه اللّقاءات للتعرّف على فرص العمل المتاحة وخبرة المؤسّسات التونسيّة.


كما سيتمّ برمجة زيارات لعدد من المحلاّت والمساحات المخصّصة للموضة قصد تحديد التوجّهات ومدى تطوّر العلامات التجاريّة وطبيعة مجموعات الملابس المعروضة.


وسجّل معدّل الإستهلاك في هذا المجال، منذ سنة 2016، تطوّرا ملحوظا (21 بالمائة). وتقدّر قيمة المعاملات بسوق الملابس الجاهزة في بولندا بنحو 10 مليار أورو بمعدل ??إنفاق فردي في حدود 250 أورو سنويّا وهو ما يفسر تطوّر عديد العلامات المحليّة (أكثر من 30 علامة) وممّا يطرح فرصة للمؤسّسات التونسيّة للتموقع على مستوى هذه السوق.