أدى وفد رفيع المستوى من وكالة الامم المتحدة لخدمات المشاريع بقيادة المديرة التنفيذية للوكالة، غرات فاريمو، اليوم الخميس، زيارة عمل الى ولاية بنزرت لمتابعة انجاز مشروع منصة المهن الخضراء النموذجي ببنزرت، استهلها بتنظيم جلسة عمل بمقر الولاية مع والي الجهة، محمد قويدر، حضرها رئيس ديوان وزير التكوين المهني والتشغيل، نزار خرباش، وثلة من الاطارات المركزية والجهوية.


وأعربت المديرة التنفيذية لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع والامينة العامة المساعدة للامم المتحدة، خلال الجلسة، عن حرص ادارتها على انجاح مشروع منصة المهن الخضراء في بنزرت وعن املها في تحقيق أهدافه التنموية والاجتماعية وانجاز التغيير المنشود لفائدة الفئات المستهدفة ولاسيما الشبان وباعثي المشاريع، منوّهة في هذا الصدد بجدية القائمين على عناصره.


ومن جانبه، أكد رئيس ديوان وزير التكوين المهني والتشغيل، نزار خرباش، على أهمية مشروع منصة المهن الخضراء في مجال مرافقة الباعثين الشبان من خريجي التعليم العالي ورفع نسق احداث المؤسسات الصغرى في مجال الاقتصاد الاخضر.


وأشار إلى أنه تم تمديد انجاز المشروع المنصة الى 31 مارس 2019 نظرا للنجاحات التي حققها في المجال، وهي مدة كافية لمزيد تدعيم باقي الاهداف الكمية والنوعية للمشروع لاسيما تدعيم المكتسبات المنجزة وذلك بغاية تعميم المشروع جهويا ووطنيا بالتعاون مع شركاء تونس في وكالة الامم المتحدة لخدمات المشاريع.


وأبرز والي بنزرت، في كلمة ألقاها بالمناسبة، الخصوصيات التنموية والاستراتيجية للجهة في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية وايضا في مجال دفع المبادرة الخاصة وانجاح المشروع النموذجي لمنصة المهن الخضراء، مبينا انه تم في الإطار انجاز وبعث 25 مشروعا ناشطا، و تمكين 18 باعث مشروع من الموافقة المبدئية، و7 مشاريع في طور التمويل، فضلا عن إدماج 350 فردا من حاملي الشهادات العليا ضمن الحياة الاقتصادية والتشغيلية.


واطلع وفد وكالة الامم المتحدة لخدمات المشاريع بالمناسبة على عدد من المشاريع المنجزة في إطار مشروع منصة المهن الخضراء النموذجي في عدد من مناطق الجهة وهي مؤسسة قرين ستيم للتنظيف بالبخار، و مؤسسة قرين اند كلين للتنظيف والبستنة ومقاومة الطفيليات، و مشروع مغسلة ايكولوجية، قبل الاشراف على تدشين مشروع "مؤسسة ايكو بلاست" لرسكلة ادوات ولوازم البلاستيك الذي بلغت كلفته 130 الف دينار.