افادت وزارة الداخلية، اليوم السبت، ان وحدات للحرس الوطني احبطت خلال اليومين الفارطين عمليات اجتياز للحدود البحرية في عرض سواحل بنزرت و صفاقس و أوقفت 31 شخصا من المتورطين في تلك العمليات .


وذكرت الوزارة في بلاغ لها أن وحدات المنطقة البحريّة للحرس الوطني ببنزرت تمكّنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 31 ماي 2018 و 1 جوان الجاري من إحباط عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من شاطئ الدمنة معتمديّة رأس الجبل (ولاية بنزرت) وإلقاء القبض على سبعة أشخاص أعمارهم تتراوح بين 23 و33 سنة قاطنين ولايات تونس 
وبنزرت وباجة وحجزت مركب بحري مُجهّز بمحرّك ومبلغ مالي من العملة الأجنبيّة قدره 100 "أورو".
وقد أذنت النيابة العموميّة لفرقة الإرشاد البحري ببنزرت بمواصلة التحرّيات معهم وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.


وذكرت وزارة الداخلية ،في بلاغ اخر أن دوريات عائمة تابعة للمنطقة البحرية بصفاقس، قامت فجر امس الجمعة، بتمشيط سواحل الجهة بحثا عن مركب صيد فقده احد متساكني معتمدية العامرة (ولاية صفاقس) و اعلم مركز الحرس الوطني بـ" اللواتة" بقدانه.


وقد تم ضبط مركب الصيد المذكور من قبل الدوريات و كان على متنه 12 مجتازا تتراوح أعمارهم بين 17 و24 سنة أصيلي ولاية صفاقس وذلك على بعد 9 أميال شرق ميناء الصيد البحري باللواتة.


وقد تمت إحالة المجتازين إلى مركز الحرس الوطني بمنطقة "اللواتة" الذي تعهد بإتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم.


كما تمكنت دورية تابعة لمركز أمن سفن الركاب للحرس الوطني بصفاقس من ضبط على مستوى محطة نقل المسافرين "اللود"،12 شخصا من بينهم 10 يحملون الجنسية العراقية 
و2 يحملان الجنسية التونسية من ولايتي سوسة وتونس وحجزت لديهم مبلغا ماليا من العملة التونسية قدره 4000 دينار.