كرم مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، مواطنا إماراتيا لم يرتكب أي مخالفات مرورية منذ حصوله على رخصة القيادة في 1969.

وتم تكريم المواطن الإماراتي باعتباره "السائق المثالي"، إذ لم يرتكب أي مخالفة مرورية خلال 46 عاما، بحسب ما نشره موقع "24".

وقال مدير العمليات المركزية، في بلاغ صحفي، إن الإدارة حرصت على التكريم في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية التي تساهم في تعزيز أمن الطرق وتساعد السائقين على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية.
وأشار إلى أن التكريم جاء لإظهار الجانب الإيجابي والحضاري لشريحة من السائقين ممن يتقيدون بالتعليمات والقواعد المرورية، إذكاء لروح المنافسة بين كافة شرائح المجتمع ونشر الثقافة المرورية من أجل رفع مستوى الالتزام بأنظمة وقواعد السلامة المرورية للحد من الحوادث وتحقيقا لسلامة الأرواح من مخاطر الطريق لتوفير بيئة مرورية آمنة تعود بالسلامة والفائدة على أفراد المجتمع في التقيد بالسرعات النظامية واستخدام حزام الأمان عبر القيادة المثالية وغرس مفهوم وثقافة وممارسة السلامة.

وأضاف أن تكريم السائق المثالي يأتي تفعيلا للشراكة المجتمعية الراسخة بين القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والمجتمع، حيث دأب المكرم على الالتزام بنظام المرور وحرص على أن يكون سجلاته نظيفة من السلوكيات الخاطئة والجسيمة والتي تقع فيها فئة قليلة من المجتمع والسعي للحد من هذه الممارسات التي تؤثر على معدلات السلامة المرورية وذلك برفع الوعي المروري وتنفيذ القانون.