يتواصل انخفاض درجات الحرارة يوم الجمعة 24 جانفي 2019، حيث تتراوح القصوى عامّة بين 9 و14 درجة ولا تتجاوز 7 درجات في المرتفعات الغربية.

ويكون الطقس باردا مع أمطار مؤقتا رعدية بأغلب الجهات ومحليا غزيرة بمناطق أقصى الشمال والشمال الغربي مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

ويتميز الطقس بتساقط الثلوج في المرتفعات الغربية، والريح تكون شمالية غربية قوية فقوية جدا من 40 إلى 60 كلم/س وتصل إلى 100 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل وبالمرتفعات، والبحر هائج.

ويذكر أنّ الطقس البارد سيتواصل إلى غاية يوم السبت 26 جانفي 2019، ومن المتوقّع أن تنزل كميات هامة من ا لأمطار خاصة بولايات جندوبة وباجة والكاف وسليانة وبنزرت.

ويتراوح المجموع اليومي لهذه الكميات من الأمطار بين 30 و60 مليمترا وتصل محليا إلى 80 مليمترا مع تساقط البرد بأماكن محدودة، فضلا عن تساقط الثلوج بالمناطق التي يفوق ارتفاعها 600 مترا بولايات جندوبة وباجة والكاف وسليانة والقصرين. ومن المنتظر أن يتجاوز سُمْك هذه الثلوج محليا 30 صم.

وتهب الرياح قوية إلى قوية جدا وتتراوح سرعتها القصوى بين 50 إلى 70 كلم في الساعة وتصل في شكل هبات إلى حدود 100 كلم في الساعة، قرب السواحل وبالمرتفعات وتساهم في ظهور دواوير رملية محلية بالجنوب مما يتسبب في تراجع مدى الرؤية الأفقية إلى ما دون 500 مترا. ويكون البحر هائجا فشديد الهيجان.