بلغت القيمة الجملية للمقابيض الديوانية المستخلصة المتأتية من مختلف المعاليم والاداءات والخطايا والعقوبات 1188 مليون دينار خلال شهري جانفي - فيفري 2021.

وأوضحت الإدارة العامة للديوانة في العدد العاشر من مجلة أخبار الديوانة الصادرة موفى شهر مارس المنقضي أنه تم حجز 14 ألف و726 حبة مخدرة من نوع "اكستازي" في حلق الوادي وهي أهم عملية حجز مخدرات من حيث الكمية خلال شهري جانفي وفيفري 2021 .

وفي ما يتعلق بمكافحة الغش التجاري، فإن قيمة المحضر المرفوع من قبل مكتب الاستعلامات في مجال توريد قطع الغيار الخاصة بالشاحنات الخفيفة بلغ 4.5 مليون دينار.

ويمثل تطوير استخلاص الآداءات لتعبئة موارد مالية وتنويع المداخيل الديوانية التي من شأنها إثراء خزينة الدولة من أهم برامج المخطط التعصيري للديوانة للسنوات 2020 - 2024 فضلا عن تطوير الأداء وترشيد التصرف العملياتي وتحسين البنية التحية الإعلامية ومقرات عمل المؤسسة الديوانية والنهوض بمنظومة التصرف في المخاطر.

كما يتضمن المخطط التعصيري للديوانة للسنوات 2020 - 2024 عديد البرامج منها تطوير العمل الديواني وتدعيم الشراكات مع الشركاء العالميين وتحسين الرقابة الديوانية لحماية الاقتصاد الوطني وحماية المجتمع والأمن الصحي والبيئي و تطوير منظومة الاستعلامات فضلا عن تسريح البضائع وتشريك المتعاملين الاقتصاديين في أخذ القرارات.