صرح ماهر القليبي مدير الأسواق السياحية بالديوان الوطني للسياحة اليوم أمس لدى مداخلة على إذاعة اكسبراس أف أم أنّه إلى حدود ال 30 من جوان 2019 بلغ عدد السياح الذين حلّوا بتونس 3 ملايين و776 ألف زائرا لتونس موزعين كالآتي: البلدان المغاربية تقريبا مليونين و مليون و100 ألف من البلدان الأوروبية.

وأضاف القليبي “أتصوّر أن يحلّ هذا الصيف 2 ملايين و900 جزائري، واعتبر أنّ مليونا و100 ألف تقريبا تأتي من السوق الفرنسية، إضافة إلى السوق الألمانية والروسية، مشيرا إلى أنّ الترويج يكون عادة في الأسواق نفسها لكن أيضا منذ 2017 هناك محاولات لترويج في الأسواق الآسيوية مثل الصين، والأسواق الأمريكية كذلك.

ومقارنة بسنة 2010 قال القليبي أن الأسواق الأوروبية انخفضت بنسبة 27 بالمئة، مشيرا إلى أنّ هناك محاولة لاستعادة هذه النسبة في حدود سنة 2021 بالنسبة للأسواق الأوروبية، قائلا: “هدفنا هو إطالة الموسم الصيفي، بمعنى أن لا يقتصر السائح على شهري جويلية وأوت فقط”.

وأكد القليبي إن سياحة المؤتمرات تراجعت بنسبة 30 بالمئة، وإنّ هناك محاولات لاستعادتها نظرا لتحسن الوضع الأمني والخدماتي.

وأفاد القليبي إلى أنّ السائح يصرف بمعدّل 140 أورو في خمسة أيام، عدا تكاليف سفره، معلّقا أنّ هذا المبلغ يُعدّ لا شيء حسب قوله، وإجمالي الرحلة بين كلفة الطائرة والحجز تكون حسب الفترة والبلد.

الحبيب الجملي : "الحكومة ستُشكل على أساس الكفاءة والنزاهة مهما كانت الانتماءات"
التفاصيل +

الجملي يردّ بخصوص إمكانية الإبقاء على وزراء ...

مدير شركة أمريكيّة يهدي موظفيه مسدسات حفاظا على أمنهم
التفاصيل +

حجز مسدّس و ذخيرة بمطار تونس قرطاح

الإفراج عن "كلاي بي بي جي"
التفاصيل +

الإفراج عن "كلاي بي بي جي"

جندوبة : إصدار بطاقتي إيداع بالسجن ضد مسؤولين اثنين بالادارة الجهوية للتربية متهمين في شبهات فساد مالي وإداري
التفاصيل +

سوسة : السجن لتونسي و زوجته الفرنسية بخصوص ...

TOP