تم، الجمعة، إبرام مذكرة تفاهم لإطلاق منصة للسوق الإفريقية الالكترونية Ecom@AFRICA بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي ووزارة النقل والبنية التحتية التركية.


وتهدف هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها خلال الاجتماع الوزاري حول مبادرة الاتحاد البريدي العالمي، بمدينة اسطنبول (تركيا)، إلى مساعدة المؤسسات البريدية الإفريقية لتطوير الخدمات المرتبطة بالتجارة الالكترونية. 


وأوضح وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، بالمناسبة، دور هذه المنصة في تطوير سوق رقمية افريقية مشتركة للتجارة الالكترونية من خلال استغلال منظومة موحدة تساعد على ربط مختلف منصات التجارة الالكترونية التابعة للمشروع. 


وأفاد وزير النقل والبنية التحتية التركي، جاهد طوران، من جهته، أن هذه المذكرة من شأنها أن تعزز التعاون بين البلدين في مجال البريد والتجارة الالكترونية والاستفادة من خبرات البلدين في هذا المجال.


ومن جانبه اعتبر الأمين العام للاتحاد البريدي العالمي، بشار الحسين، أن مشروع Ecom@Africa سيساهم في دفع التجارة الالكترونية بين البلدان الإفريقية ومساندة المؤسسات لدخول السوق العالمية عبر استغلال الشبكة البريدية. 


ويذكر أن وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف قد تولى التوقيع على مذكرة التفاهم مع وزير النقل والبنية التحتية التركي، جاهد طوران، وبحضور الرئيس المدير العام للبريد التونسي، جوهر الفرجاوي، ونظيره التركي كنعان بوزجييك والأمين العام للاتحاد البريدي العالمي، بشار الحسين.