وورد هذا التمديد الذي تعلق برخص "شعال" و"عريفة" و"جناين الجنوبي" و"الجم" و"زعفران" بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 25 الصادر في 26 مارس 2019.
وسمحت وزارة الصناعة بتمكين المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية من 9 اشهر إضافية في اطار رخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة "شعال" لتنتهي المدة 28 أوت 2020.
ومددت الوزارة، سنتين اضافيتين، لشركة "ي.أن.ج اكسبلوريشن المحدودة" والمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية في صلوحية المدة الأولى لرخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة "عريفة" لتنتهي الرخصة بعد التمديد في 26 ديسمبر 2020.
وحصلت المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية بصفتها صاحب رخصة "الجم" وشركة "ثاني تونس الجم ب.ف" بصفتها المقاول على تمديد بسنتين في مدة صلوحية التجديد الثاني لرخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة "الجم".
وينتهي اجل التمديد بحلول 2 جوان 2020 ويتعين خلال مدة التمديد إنجاز برنامج الأشغال المتعهد به والمقدر تكلفته الجملية بمبلغ قيمته خمسة 12,8 مليون دولار.
ومكنت وزارة الصناعة شركة "أو.أم.ف (تونيزيان) بروداكشن ج.أم.ب.هـ" والمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية من تمديد بسنة إضافية في مدة صلوحية التجديد الثاني لرخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة "جناين الجنوبي"
وسينفذ المستثمرون ، خلال التمديد الذي ينتهي بحلول 19 افريل 2020، برنامج الأشغال المتعهد به والمقدر تكلفته الجملية بمبلغ قيمته زهاء 16,5 مليون دولار.
ووافقت وزارة الصناعة على التمديد للشركة التونسية للأنشطة البترولية وشركتا "مازارين إنرجي تونس ب.ف" و"بيزرت إنرجي المحدودة (بيزرت)" سنتين إضافتين في مدة صلوحية التجديد الأول لرخصة البحث عن المحروقات "زعفران" لتنتهي آجال الرخصة بحلول 3 ماي 2021