تحتفل الممثلة والمحامية التونسية هند صبري، الجمعة 20 نوفمبر 2020،بعيد ميلادها الـ41، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.

وكتبت هند صبري عبر حسابها على موقع "تويتر"، قائلة : “إنه عيد ميلادي أيضًا، ما يثبت أنني طفلة، عيد طفل عالمي سعيد”

ولدت هند صبري يوم 20 نوفمبر 1979 في ولاية قبلي، وتحصلت على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية، وعُرفت منذ مشاركتها في فيلمين سينمائيين هما (موسم الرجال)، و(صمت القصور) للمخرجة مفيدة التلاتلي.

ولفتت هند نظر المخرجة المصرية إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم (مذكرات مراهقة) سنة 2001، ومن أشهر الأعمال المصرية التي شاركت فيها (مواطن ومخبر وحرامي) للمخرج داوود عبد السيد، ومن بينها فيلم (عايز حقي)، (إزاي البنات تحبك) و(فيلم أحلى الأوقات)، لتنطلق بعد ذلك في المسلسلات الدرامية مثل مسلسل (عايزة أتجوز)، ومسلسل (إمبراطورية مين).

كما تشارك هند صبري في العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، وتتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة منذ سنة 2009، وفي عام 2010 أُعلن رسمياً عن اختيارها كسفيرة لمكافحة الجوع في البرنامج.

وجاءت هند صبري من ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013 التي تصدرها مجلة  CEO Middle East  تتويجاً لجهودها الإنسانية في مجال مكافحة الفقر بالإضافة لإنجازاتها الفنية.

وتُعد هند واحدة من أبرز 4 نساء قمن بالإسهام في الترويج لحملة انتفاضة المرأة في العالم العربي على وسائل التواصل الإجتماعي، وهي حركة مستوحاة من ثورات الربيع العربي وتطالب بحق المساواة بين الجنسين طبقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة، كما تنادي بضمان الحرية والاستقلال والأمان للنساء العربيات.