أصبح التعايش مع فيروس كورونا أمرا يكاد يكون طبيعيا، وفق ما نادت به منظمة الصحة العالمية مؤخرا، وفي إنتظار إيجاد لقاح ملائم للقضاء على فيروس كورونا، إبتكرت عديد من الدول طرق مختلفة للتعايش مع الأمر.

ومن بين الدول، نجد مدينة دبي بدولة الإمارات؛ إذ أعلنت "فوكس سينما" عبر حسابها الرسمي على تويتر وإنستجرام عن بدء تجربة سينمائية جديدة في موقف السيارات، على سطح مركز مول الإمارات للتسوق، يوم الأحد الماضي 17 ماي. 

وتعد تجربة "سينما السيارات"، محاكاة لتجربة السينمائية الحقيقية، وهي بديل لها في ظل إغلاق قاعات السينما ضمن الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار كورونا.

وتُجرى الحجوزات عبر الإنترنت ويُقدم خلالها الطعام والشراب للضيوف عند وصولهم إلى نقطة الدخول. كما يتم فحص درجات حرارة العاملين، ويُطلب منهم ارتداء القفازات وأقنعة الوجه.
وأخيراً، لا يُسمح للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم من 3 إلى 12 عاماً، وكبار السن الذين يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكثر بحضور سينما السيارات.
ويذكر أن المكان يسع 72 سيارة، ويسمح بشخصين لكل سيارة، كحد أقصى. وعند ركن السيارة، يمكن للمشاهدين استخدام تردد الراديو المخصص لبث صوت الفيلم السينمائي من السيارة.