أعلنت مؤسسة المركز الثقافي الدولي بالحمامات" دار المتوسط للثقافة والفنون" عن فتح باب الترشح لتقديم عروض ومشاريع فنية للدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي(صائفة 2019) وحدّدت يوم 31 جانفي 2019 كآخر أجل لتلقي ملفات المشاركة.

وجاء في بلاغ صادر عن المركز الثقافي الدولي بالحمامات، اليوم الخميس، أن باب الترشح يفتح للأشخاص الطبيعيين أو المعنويين من فنانين ومنتجين وممارسي مهنة الوساطة والتعهد في إقامة العروض والحفلات الفنية، الذين هم في وضع قانوني يخول لهم ممارسة النشاط.
وترسل ملفات الترشح عن طريق البريد أو تسلم مباشرة إلى مكتب ضبط المركز الثقافي الدولي بالحمامات" دار المتوسط للثقافة والفنون" على العنوان التالي: المركز الثقافي الدولي بالحمامات، دار المتوسط للثقافة والفنون 97. شارع الأمم المتحدة 8050 الحمامات / ولاية نابل الجمهورية التونسية.
ويتضمن ملف الترشح تقديم المشروع المقترح وتصورا مفصلا للرؤية الفنية والفكرية للعرض، وأسماء المشاركين فيه مع توضيح جميع فقراته وتبيان مدتها ومؤلفيها. كما ينبغي أن يرفق الملف بتسجيل سمعي بصري لبعض العينات من البرنامج الفني المقترح. ويشترط ألا تقل مدته الزمنية عن 10 دقائق.
ويحتوي ملف الترشح أيضا على السيرة الذاتية لصاحب المشروع وأهم الفنانين المشاركين فيه، مع تحديد المتطليات التقنية (الصوت والإنارة) واللوجستية لتنفيذ المشروع المقترح، إلى جانب كشف مالي مفصل للتكلفة الجملية للعرض، وكذلك وثيقة تكليف قانونية بالنسبة إلى الملفات المقدمة من قبل متعهدي الحفلات( من الفنان صاحب العرض أو منتجه أو وكيله).
ويُرفق ملف الترشح بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية ومن شهادة الاحتراف الفني بالنسبة إلى الفنانين الذين يمارسون نشاطهم باعتبارهم أشخاصا طبيعيين، بالإضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الجبائية، و من مضمون السجل التجاري بالنسبة إلى الهياكل المحترفة والمؤسسات الخاصة بإنتاج الأعمال الفنية وتوزيعها وكذلك الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين الممارسين لمهنة الوساطة في إقامة الحفلات الفنية أو التعهد بها.