أطباء نفسيون يرافقون منتخب إنجلترا إلى مونديال روسيا

  • 24 ماي 11:07
  • 497


أشارت صحيفة الغارديان البريطانية إلى أن لاعبي منتخب إنجلترا لكرة القدم قلقون على أصدقائهم وأقاربهم من "أعمال عنصرية محتملة" خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وبحسب الصحيفة، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يقوم بتنفيذ برنامج خاص لتدريب اللاعبين على التعامل مع العديد من المشاكل المحتملة خلال المونديال بما فيها التمييز العنصري.

وأضافت الصحيفة، أنه في حال تعرض أحد اللاعبين للعنصرية، سيكون هناك أطباء نفسيون للوقوف بجانب اللاعب وتخفيف الأثر النفسي ومعالجته.

من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي، إن العديد من الدول الغربية على رأسها بريطانيا تقوم بحملات دعائية للتشويش على كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا هذا الصيف.

وقالت زاخاروفا:" بالرغم من قيام العديد من البلدان الغربية بحملات دعائية مدروسة ونشطة موجهة ضد كأس العالم 2018، لتغيير رأي المشجعين وثنيهم عن حضور المونديال الروسي، أو إخافتهم من زيارة روسيا، فإن أعدادا كبيرة من المشجعين الراغبين في حضور المونديال يراجع يوميا القنصليات الروسية حول العالم لاستكمال أوراق سفرهم إلى روسيا وحضور كأس العالم".

وحددت زاخاروفا بريطانيا وأستراليا والدول الإسكندنافية بأنها من أكثر الدول المحرضة ضد روسيا الـ"بروبوغاندا المونديالية".

وستكون روسيا وجهة لعشاق الساحرة المستديرة هذا الصيف، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو المقبلين، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي: موسكو، بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

 

 

المصدر: لينتا.رو+تاس