اتصالات تونس تطلق أول كشك رقمي بالتعاون مع الجامعة التونسية لمديري الصحف

  • 11 جويليا 13:56
  • 285


اعلن الرئيس المدير العام لإتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم ، الاربعاء ، عن اطلاق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف أو ما يسمّى ب « الكشك الرقمي » في تونس وفي شمال افريقيا، لتمكين الصحف والمجلات من تسويق محتواها عبر جهاز الهاتف الجوال.


و التقي كريم ، الاربعاء ، رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيب الزهار و مسؤولين عن كافة الصحف المكتوبة المنضوية تحت الجامعة و خبراء دوليّين في مجال قطاع الصحافة.


وتمكّن هذه الخدمة الصحف والمجلات المنخرطة فيها من رقمنة أساليب توزيعها بتسويق محتواها عبر تطبيقة هاتفية جوالة توضع على ذمة ملايين المشتركين في خدمات اتصالات تونس داخل البلاد و خارجها.


وقال محمد الفاضل كريّم  » أن هذه الخدمة ستساعد على الاستجابة لانتظارات القائمين على قطاع الاعلام المكتوب في الترفيع من نسبة عدد المتصفحين للصحف الورقية التي شهدت تراجعا كبيرا في كافة أنحاء العالم .


وبيين رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيب الزهار ان هذا الكشك الافتراضي سيغطي في المرحلة الاولى الصحف المطبوعة قبل ان يتوسع الى الصحف الالكترونية في مرحلة لاحقة. »


ولاحظ الزهاء ان هذه التقنية ستمكن التونسيين خارج البلاد والأجانب الذين يرغبون في الاطلاع على محتويات الصحف التونسية مما يتطلب من الصحف التونسية تقديم محتوي ذو جودة عالية » .


وجري خلال اللقاء تجديد اتفاقية الشراكة التي تجمع اتصالات تونس و الجامعة التونسية لمديري الصحف و تقدم بمقتضاها اتصالات تونس تسهيلات كبيرة للعاملين في القطاع و اسعار تفاضلية في اجهزة الهاتف الجوال .